ملخص المواسم الثلاثة من هجوم على العمالقة و تقييم L'Attaque des Titans

ملخص المواسم الثلاثة من هجوم العمالقة و تقييم L'Attaque des Titans

انمي هجوم العمالقة

السلام عليكم اليوم لدينا مقال حول ملخص الموسم الثلاثة من هجوم العمالقة مع رأي شخصي .

1-ملخص هجوم العمالقة الجزء الأول:

دائما ما كنت أرى انمي هجوم العمالقة ذلك العمل المنفوخ الذي أخذ أكثر من حقه عمل يركز على إبراز الدموية بشكل مبالغ فيه في مشاهد الأكشن خاصته برسم وتحريك جيد نوعا ما وموسيقى تصويرية تجعل قلبك يدق معها من كثرة الحماس الموجود في نوتاتها .
حوارات لا تفيد في تقدم القصة فقط دجالات هنا وهناك بين الشخصيات غالبا ما تنتهي بقيمة معدومة لا شيء تقريبا لا تَقدم في الحبكة بسبب عدم تطور الشخصيات التي هي أساس هذا العقم الموجود في تقدم الأحداث عوض القفز بنا لأحداث جديدة نرى فقط تكرار في الأحداث.
ففي كل مرة يعيد إيرين سرد قصة القبو تلك التي نعرفها جميعنا الأسرار الموجودة فيه ولماذا عليهم التوجه هناك ورأينا هذه القضية تتكرر كل حلقتين كوميديا شبه بائسة لا تخدم التوجه القصصي للأنمي وتخل بمضمون القضية العامة حتى الرعب لم يُدرج في انمي هجوم بالطريقة الصحيحة قصصيا وما زاد من سوء عرضه كان إخراجيا فالمخرج كان يعتمد على مشاهد Jump Cut لإبراز ذلك
في تأثر واضح بأشهر أفلام الرعب الأمريكية الحديثة والتي أفسدت جانرا الرعب إلا قلة منها طبعا فقد كان بين الفينة والأخرى يُظهر مشاهد إلتهام العمالقة للبشر على حين غرة في وسط مشهد هادئ يجعل المشاهد يقفز من مكانه  ثم بعد ذلك بدقيقة أو دقيقتين تعود لحالتك التي كنت فيها كأن شيئاً لم يحدث  وهذه حركة الرخيصة مذمومة لأنها فقط لحظة رعب عابرة وليس رعب عالي الجودة يبقيك مهتم بالقضية بأن البشر يلتهمون من قبل جبابرة ويجب إيجاد حل لذلك.
فعن نفسي فلقد رأيت أن القصة هي فقط وليمة دموية ضيوفها العمالقة وطبقها الرئيسي هم البشر كل هذا خلق فوضى في السرد والتي تبدوا في الوهلة الأولى على أنها قصة عميقة ومثيرة للاهتمام ولكنها كانت آنذاك فقط قصة تحاول الذهاب في عدة اتجاهات مختلفة في وقت واحد .
دون النجاح سوى في خلق لخبطة للمشاهد عشرات الأسئلة دون إجابة واحدة فمدة الموسم الأول طويلة نسبيا بما قدمه الأنمي من أجوبة مقابل الأسئلة  هذا كان تقريبا انطباعي المختصر على الموسم الأول من انمي هجوم 25 حلقة دون تقدم ينال الالتفاتة نحوه فلولا الأسس القصصية المتينة التي بناها الكاتب في بداية القصة والتي جذبتني لمعرفتها بسبب فك الغموض الذي روج له لكنت تركت انمي هجوم.
فبعد إبراز عالم البشر الذي كان يعيش بأمان خلف الجدران تم تبديد دفاعاتهم وتمزيق خيط الأمل ذاك بعملاق بطول 60 متر والكاتب قام بتضخيم أسئلة عديدة
كما هو أصل العمالقة؟
وماذا يوجد في ذلك القبو؟
وهذا التضخيم كان سيف ذو حدين فكما يشد المتابعين للقضية الأساسية للأنمي يجب أن تأتيني بتفسير بقدر حجم التضخيم الذي بنيته والذي مللنا من تكرارك له كل مرة وإلا ستتداعى القضية الإجمالية للأنمي ويفشل وأن تفسر تضخيم بهذا الحجم بحل يليق به لهو أمر صعب فشلت عشرات الأنميات في تحقيقه
اقيمه ب7/10.

ملخص هجوم العمالقة الجزء الثاني :

انمي هجوم العمالقة
ملخص المواسم الثلاثة من هجوم على العمالقة


جاء الموسم الثاني من هجوم العمالقة وكالعادة فقد ركز على الجانب الحماسي المبهر وترك تقدم القصة الشخصيات مازالت هي نفسها لا تقدم فعلي في تراكيبها إيرين الذي يصرخ كل ثانية والياندري المرافقة له التي هدفها الوحيد في هذه القصة هي الاستماتة من أجل البطل تحت شعار لا أحد يقف بيني وبين إيرين"
" مع ثبات واضح في شخصية أرمين الذي يعتبر هو أكثرهم إقناع من بين الثلاثة تم الإجابة في هذا الموسم على أحد الأسئلة المهمة التي كانت تراودنا كمشاهدين للأنمي هجوم العمالقة ليس السؤالين الرئيسيين طبعا كأصل العمالقة أو سر القبو بل هوية العملاق الضخم والمدرع لكن الحبكة المدرجة في إبرازهم كانت سيئة فقد كشفوا عن أنفسهم دون سبب وجيه بل إن سببهم كان واضحا منذ البداية ,ألا وهو خطف إيرين ومن غير المنطقي أنهم لم يكشفوا عن أنفسهم طوال هذه المدة إلا في تلك اللحظة الشخصيات ورغم كثرتها إلا أنها فقط قوالب نمطية مبتذلة وهشة تفتقر لأدنى مميزات العنصر البشري ما عدى الصراخ طبعا فكل تلك الشخصيات الثانوية كانت فقط أكباش فداء لإبراز وحشية العالم الذي هم فيه دون المساعدة في الحبكة أو تطوير القصة وبعضها تم تضخيم قواها على أنها في المرتبة الثانية بعد ليفاي وأنها كذا وكذا فقط لإبراز قوة العمالقة ما حركات رخيصة نجدها في أعمال كثيرة وذلك لقِصر حيَل الكتاب في توضيح ما مدى قوة العدو الجديد غير التضحية بشخصيات قوية كل هذه التضحيات لم تمس الشخصيات الرئيسية في تراكيبها مع بقاء شخصيات أخرى تتخذ القرارات عنها باستثناء أرمين من الشطر الأخير من الجملة.
إيرين ما زال ذلك الشخص الذي يجري نحو الخطر وهو يصرخ دون التفكير في العواقب متجاهلا أنه أمل البشرية ومعرضا من حوله لخطر الموت وميكاسا ما زالت متمسكة بمنطقها الذي يقول تباً للبشرية في سبيل إيرين .
إنتاج الموسم الثاني من الهجوم على العمالقة كان نوعا ما مشابه للأول مع مبالغة واضحة في مشاهد CGI والتي أفسدت أهم قتال في هذا الموسم ولأكون صادقا معكم فقد استمتعت بهذا الموسم وتحمست مع موسيقاه وقتالاته لكن مع نهايته تشعر أن هنالك شيء مفقود شيء ما زال عالقا شيء لم يوضح بعد ألا وهو القيمة النهائية من هذا الموسم ماذا استفادت القصة الإجمالية من هذا الموسم فقط معلومتين رميتا وسط الأحداث الصاخبة هنا وهناك وإنهم لكانوا قادرين على إبرازهم في ثلاث حلقات فقط وأي معلومتين هوية العملاقان الضخم والمدرع وتحكم إيرين بالعمالقة وقد فتحتا هاتين المعلومتين أو لنقل فتح هذا الموسم بأكمله مجدداً أسئلة أكثر منها أجوبة
لماذا يريدون إيرين؟ من أين لإيرين بهذه القوة؟  ما غرضهم من كل هذا؟  منذ متى وهم خونة؟ هل هم أصلا من داخل الأسوار؟  كيف يتحكم العمالق؟ لماذا لم نرها سابقا؟ هل العملاق القرد معهم؟ أي جهة ما أمرتهم بذلك؟ ما علاقة يومير بكل هذا؟ متى سيعودون؟ ما دور العملاق القرد في القصة؟ هل يستطيع تحويل البشر العمالقة؟ هل العمالقة هم مجرد بشر؟
اقيمه 8/10

ملخص هجوم العمالقة الجزء الثالث :

أتى الموسم الثالث من الهجوم على العمالقة ويا إلهي ما هذا التطور الرائع الذي اصطدمنا به؟ عندما نفكر في كلمة "صراع" أو "نزاع" فأول ما يخطر على بالنا هو العنف المناوشات الجسدية أو المسائل السياسية وما إلى ذلك لكن عندما يتعلق الأمر بالقصص فهناك العديد من أنواع "النزاعات" مثل الشخصية مقابل الذات الطابع مقابل الطبيعة الشخصية ضد القدر أو ضد الطبيعة الأم وطوال الموسمين السابقين كانت قصة هجوم العمالقة مجرد قصة بقاء لا أكثر ليأتي الموسم الثالث يستدرك كل الأخطاء ويوظف لنا صراعات بمختلف الأنواع .
ركز الأنمي في النصف الأول من الموسم الثالث على الصراع بين البشر أنفسهم في نقلة جريئة للعمل الذي ركز طوال الوقت على العمالقة رأينا صراعات سياسية داخل الجدران رأينا سيناريوهات حياة وموت بين البشر مع فيلق الاستطلاع وفرقة كيني تم الكشف على أحد أهم الأسئلة ألا وهو أصل العمالقة والذي تبين أنهم بشر تم توضيح إرادة الحاكم ريس وكيف محى ذكريات الجميع تم توضيح قصة تحول إيرين لعملاق تم شرح لماذا عائلة الأكرمان متفوقة والكثير الكثير من الإجابات بعدما افهمونا بالأسئلة والمشكلة أني رأيت أكبر المطبلين هجوم العمالقة ينتقدون هذا الآرك ووصفه بالممل والله لهذا أمر عجاب ناس تريد فقط مضاربات وقتالات دموية .
بعد النصف الأول هذا أتى النصف الثاني والذي أعتبره تحفة فنية وأستحي تقييمه أقل من 10 وضح كل الغموض مع تدارك معظم الأخطاء الكتابية التي وقع فيها سابقا بإنتاج وأكشن جميلين صحح نقطة أن الشخصيات الثانوية هي التي تضحي فقط ورأينا شخصيات أساسية تضحي كموت القائد إيروين أو تضحية أرمين الأسطورية أيضا.
رأينا أن أكباش الفداء أصبحت لها فائدة فلم تعد الشخصيات تموت هكذا هباء دون قيمة ما بل أصبح لموتها تأثير بمجريات القصة وكلنا رأينا التضحية العظيمة ضد العملاق القرد .
أصبحت الشخصيات الرئيسية تتخذ قراراتها بنفسها وتقف في سبيل تحقيقها أنا هنا لا أناقش مضمون قراراتها إذا كانت صائبة من عدمها بل أناقش جرأة فرضها والمبادرة بإبداء الرأي والتغيير.
أصبحت الأحداث الجديدة تؤثر عليهم ولم تعد فقد هبات غابرة بل كانت رياح تغيير لهم باستثناء ميكاسا طبعاً هذا ما آمنت به دائماً إضافة لكل هذا رأينا تقدم ملحوظ في القصة عبر كشف أكبر سر روج له الكاتب طوال هذه السنوات ألا وهو سر القبو لم أكن أتخيل أبدا أن سر القبو سيكون بهذه الروعة والحبكة المجنونة لنضرب مثال بسيط لذلك تخيل أن القصة كانت تدور في حوض سمك صغير وأن هنالك أسماء تعيش هناك منذ ولادتها .
وفجأة يعلمون بوجود عالم كبير عالم به بحار ومحيطات وكائنات من كل صنف ونوع وبمختلف الأحجام ذلك الحوض الصغير والذي هو عالم هجوم العمالقة قبل هذا الموسم هو الحيز الذي كانت شخصيات الأنمي عالقة فيه ليست الشخصيات فقط بل نحن أيضا كمشاهدين فتح الكاتب لنفسه مجال لا متناهي من الأفكار والسيناريوهات وهو قادر الآن على الغوص في قصته وتقلباتها لسنوات وسنوات لكنه وبكل بساطة لا يريد حلب قصته أكثر وقال أنه يجب على كل قصة أن تحظى بنهاية وإلا لن تكون قصة ناجحة .
اقيمه 9/10

هذا رأي الشخص عن انمي هجوم العمالقة

كان هذا ملخص انمي هجوم العمالقة الموسم الثلاثة التي كانت تتحسن مع كل موسم من الهجوم على العمالقة وننتظر الموسم الرابع الذي كانت التريلر الخاص به جميل مع انه تم تأجيله .وأما افضل موسم انمي هجوم العمالقة او كم اسمه أنا انمي هجوم فهو الموسم الثالث الجزء الثاني وسوف نرى وننتظر الموسم الرابع من انمي هجوم العمالقة وسوف نرى ما إن كان يستحق أن يكون في المرتب الاول في الموقع التقييمات مع أن معظم توقعاتنا تقول ان انمي هجوم العمالقة سوف يكتسح الساحة و وسوف يكون من اعظم الاعمال التي سوف نشهده مع وسوف يكون من الأساطير .
و الى هنا اصل الى نهاية الملخص والتقييم وشكر لكم .
انمي هجوم العمالقة
ملخص المواسم الثلاثة من هجوم على العمالقة
Youcef
بواسطة : Youcef
يوسف ذو 20 عام من الجزائر الجميلة من ولاية تيزي وزو أعشق الأنمي والثقافة اليابانية وكل الثقافات مهووس بمشاهدة الانمي من الصغر احب كثير التعلم الغير مدرسي لذلك تجدوني أتحدث في بعض المواضيع الغريبة في المدونة. اذكر اشياء تثقيفية وغريبة . احب الصيد و الزراعة ،بدأت في عالم التدوين عن الانمي واليابان في سنة 2018 وقمت بتأسيس مدونة متواضعة تتحدث عن الانمي واليابان في مقالات بسيطة ، واحول ان اشرك فيه كل ما اتعلمه واكتشفه عن اليابان والانمي ،اريد ان اسافر حول العالم و اتمنى ان تكون مدونة مفيدة .
تعليقات
التعليقات
التعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-