مراجعة وشرح القصة انمي one punch man |لماذا ون بنش مان بتصنيف سنين

انمي one punch man

one punch man
مراجعة وشرح القصة   انمي ون بنش مان لماذا ون بنش مان بتصنيف سنين 


السلام عليكم اليوم لدينا مقال حول انمي ون بنش مان وهو عبرة عن مراجعة وشرح القصة وسبب أن الانمي في تصنيف سسنين
أرى الكثير من الناس ينتقدون قصة أنمي ون بنش مان فبعضهم لا يراها بذلك الشيء المبهر فقط شخص بقوة مبالغ فيها دون تفسير لمصدرها تجده يسحق خصومه بلكمة واحدة المتابعة السطحية للأنمي هي من تجعله يرى ذلك فقط
لكن قصر نظرة المتابع لعمق القصة وعجزه عن فهم المغزى الحقيقي منها شيء طبيعي فلمن أراد معرفة معوقات فهم قصة الأنمي وأراد فهم مغزى الكاتب منها فليقرأ المقال كامل. 

المقال يحتوي على حرق اكنت ترغب بمشاهدة الانمي فأنصحك بعدم تكملة القراءة أو عد بعد مشاهدتك له .
دائما ما كنت أتساءل لماذا تصنيف ون بنش مان سينين؟ فهو لا يحتوي على تلك المشاهد المخلة أو العنف الزائد عن حده كهجوم العمالقة الذي لا يسمح للمتابعين الذين دون 17 سنة بمتابعته ، لكن لا أحد يحترم تلك القاعدة على ما يبدوا وأرى أن ذلك شيء عادي لأنه ليس بالأمر الجلل في مجتمعنا العربي
أن يشاهد أحدهم هذا العنف لأن معظمهم يعيشونه في الواقع أو يشاهدون ما هو أفظع منه في قنوات الأخبار أو مواقع التواصل بسبب الحروب طبعاً
بالعودة لموضوعنا.

جميع قتالات سايتاما في بطولة الفنون القتالية | انمي ون بنش مان الموسم الثاني

 

:القصة

لماذا ون بنش مان بتصنيف سنين؟ وما الذي يريد الكاتب إيصاله للمتابعين؟ حقيقة أنا لم أعي المغزى الحقيقي من القصة في الموسم الأول بسبب أن ذلك الموسم ركز على بناء القصة وإظهار الجانب الظاهري لسايتاما وليس الداخلي له لكن مع بداية الموسم الثاني وخاصة الحلقة التاسعة التي أعتبرها أفضل حلقة للأنمي .
توضح كل شيء ألا وهو أن هذا الأنمي هو رحلة البحث عن الذات وهذا ما تتميز به أشهر مانغات السينين كمانغا بيرزيك وفاغابوند على سبيل المثال لكن ما أتانا به ون One كاتب القصة شيء خارق للعادة وشيء جديد كليا.
حيث قدم لنا هذا الموضوع بطريقة كوميدية رائعة وهذا هو المعروف عنه والذي شاهدناه في أنمي موب فقد عالج معظم القضايا التي أراد تقديمها بطريقة كوميدية جذابة يعاني سايتاما من مشكلتين عظيمتين .
الأولى هي عدم تقبل الناس لذاته والثانية هي البحث عن ذاته دعونا نحلل كل واحدة على حدى لنبدأ بعدم تقبل الناس لذاته رأينا هذا في الموسم الأول في موضعين الموضع الأول عندما أنقذهم من النيزك فهم لم ينظروا للجانب الإيجابي والذي كان إنقاذهم من صدمة النيزك بل نظروا للأمر من جانبه السلبي والذي كان تدمر معظم المدينة بسبب حطام النيزك.
والموضع الثاني كان عندما أنقذهم من وحش البحر فيومها فعل ما عجز عنه أبطال من الفئة S ورغم أن كل الناس شاهدوا ذلك إلا أنهم لم يعترفوا به كشخص منقذ لهم بل اتهموه بالخداع وذلك بسبب شكله عدم شهرته ورتبته المتدنية في سلم الأبطال هذا الأمر وضع ذلك النوع من التضايق في نفسية المشاهد وحتى أنه ضايق سايتاما نفسه حينها وبدأ يصرخ عليهم وعرف أنه مهما فعل من أمور فسيجد الناس عذرا ما لعدم تقبله وهنا المشكلة التي يعيشها الكثير من الناس.
ألا وهي أنهم ورغم إمكانياتهم التي يحوزونها في مجال ما إلا أنهم لن يجدوا فرصة إظهارها والإبداع فيما يبرعون وفي بعض الأحيان حتى وإن أبدعوا في شيء ما فلن يجدوا ذلك القبول والتقدير الذي يستحقونه وهذه هي أول مشكلة التي يعالجها أنمي ون بنش مان ما فائدة براعة وروعة ما تفعله إذا لم يتقبله الناس منك؟
بل الأسوأ من ذلك ما فائدة براعتك بأمر ما إذا سرقه أحدهم منك؟ دعوني أحكي لكم قصة صغيرة ستوضح لكم الأمر جيدا .
كان هناك موظف كادح يعمل في شركة بدوام كامل من ظلمة الفجر حتى ظلمة الليل وكل يوم عندما ينتهي من عمله ويخرج من الشركة يرى مدير الشركة يركب سيارته بينما هو يستقل حافلة الشركة وسط زحمة الموظفين ليعود لمنزله ذات يوم خرج من الشركة ليرى رئيسه قد استبدل سيارته بأخرى فخمة هنا توجه الموظف الكادح لمديره
وقال له: سيارة جميلة سيدي.
رد عليه المدير قائلا: إذا استمريت بعملك بجد واجتهاد وأخلصت في ساعات العمل فسوف أحصل على سيارة أفخم السنة القادمة.
وهذا ما حدث مع سايتاما فرغم أنه عمل جاهدا لإبادة أي وحش قصد البحث عن منافس قوى إلا أن كل الفضل في ذلك عاد لكينغ الذي لديه حظ أسطوري وهذا الأمر نراه في واقعنا يوميا ناس كادحة وناس محظوظة المشكلة الثانية هي البحث عن ذاته.
دخلت الحلقة التاسعة للاستمتاع بالقتالات وإذا بي أستمتع بشكل كبير بحوار سايتاما الداخلي وحواره مع كينغ ما معنى أن تكون شخصا لا تقهر؟ ما معنى أن تكون بطلا؟ ولماذا أصلا تريد أن تصبح كذلك؟
أصعب ما قد يواجه المرء في حياته اليومية هي أن يفقد شغفه يستوطنه الملل
ويفقد لذة الاستمتاع بما يحب سايتاما الآن ضائع ولا يعرف هدفه فلقد أصبح يقاتل الوحوش مؤخرا لأجل التدرج أكثر في سلم الأبطال وأغفل شيئا مهما كان يريد الوصول إليه أصبح قتال سايتاما للوحوش يزيده مللا أكثر فأكثر ولا يستطيع عبر ذلك أن يزداد قوة لأنه لا يشعر بشيء عندما يقاتل لا يكتسب شيء ولا يتعلم شيء.
فهو الآن عالق في هذه المرحلة ولا يستطيع التقدم خذ على سبيل المثال أنك تلعب في لعبة ما وقد علقت في إحدى مراحلها أعدت تلك المرحلة عشرات المرات ولم تستطع تجاوزها حتى إنك حفظتها عن ظهر قلب لدرجة أنه أصابك الملل من إعادتها مرارا وتكرارا وهنا فقدت اللعبة جوهرها من مصدر متعة إلى مصدر ملل وتخيل معي لذة الفرحة والاستمتاع يوم تجتاز تلك المرحلة بنفسك وهذا ما يحدث مع سايتاما فتلك اللعبة هي حياته وتلك المرحلة الصعبة التي هو فيها الآن هي درجة فقدانه لشغفه والضياع عن هدفه فلقد خلط بين بلوغه للقوة التي هو فيها الآن وبلوغه لوجهته التي يريدها الكثير من الناس يعيشون هاته الحالة فلقد أصبح فعل ما كانوا يحلمون بالوصول إليه شيئا مملا ومرهقا جدا  كوظيفة في شركة وجد نفسه من حلم امتلاكها إلى معانات ضغط العمل فيها أو كحلم الزواج وتكوين أسرة ليجد الفرد نفسه بين مطرقة الظروف المعيشية وسندان الهموم الأسرية مثالي هذا لا يشمل الكل لكن الكثير من الناس يعيشون عذابا في أمر كان لهم فيما مضى حلما ون بنش مان ليست قصة بترجمة عنوانها أي مجرد شخص ينهي خصومه بلكمة واحدة بل هي قصة سينين عميقة المعنى  أهنيء الكاتب ون على قصصه الرائعة التي تعالج مواضيع حياتنا اليومية بطريقة كوميدية الجودة الإنتاجية العالية للموسم الأول أخفت للبعض حقيقية عمق القصة ولو إستمرت هذه الجودة للموسم الثاني لوقفت بيننا وبين فهم القصة أكثر فبقدر
ما أنا حزين لأن جودة الأنمي نقصت إنتاجيا.
إلا أني فرح لأن سوء الإنتاج هذا جعلنا نركز على فهم القصة أكثر أحيانا يكون الإنتاج الجيد سببا يمنع المشاهد من فهم القصة بنسبة 100٪ أو ملاحظة عيوبها الكثيرة كأنمي قاتل الشياطين أتمنى أن موضوع المقال قد أعجبكم وأفادكم ولو قليلا إذا تحولت إحدى أمنياتك لمعانات من نوع ما وأترك تعليق إذا كنت تعتقد أنك مظلوم ولا تتلقى الإهتمام الكافي من طرف الناس رغم أنك تمتلك طاقات ومواهب تستحق عليها الثناء .
إلى هنا اصل  الى نهاية هذه المراجعة البسيطة لقصة  انمي ون بنش مان الذي اعتبره من افضل انميات التي شاهدتها  و اتمني ان ينب الشرح اعجابكم زوار مدونة الانمي وشكر لكم.
Youcef
بواسطة : Youcef
يوسف ذو 20 عام من الجزائر الجميلة من ولاية تيزي وزو أعشق الأنمي والثقافة اليابانية وكل الثقافات مهووس بمشاهدة الانمي من الصغر احب كثير التعلم الغير مدرسي لذلك تجدوني أتحدث في بعض المواضيع الغريبة في المدونة. اذكر اشياء تثقيفية وغريبة . احب الصيد و الزراعة ،بدأت في عالم التدوين عن الانمي واليابان في سنة 2018 وقمت بتأسيس مدونة متواضعة تتحدث عن الانمي واليابان في مقالات بسيطة ، واحول ان اشرك فيه كل ما اتعلمه واكتشفه عن اليابان والانمي ،اريد ان اسافر حول العالم و اتمنى ان تكون مدونة مفيدة .
تعليقات
التعليقات
التعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-