مراجعة ومشاهدة الفلم الثاني من سلسلة أكاديمية بطلي انمي بوكو نو هيرو

مراجعة الفلم الثاني من سلسلة أكاديمية بطلي my hero academia heroes:rising

انمي بوكو نو هيرو
ذاهذه صورة مأخذة من الفلم  my hero academia heroes:rising









الفلم الثاني والأخير لسلسلة أكاديمية بطلي انمي بوكو نو هيروالمعنون بنهضة الأبطال الأخير في لهذه السلسلة . حسبما ذكر Kōhei Horikoshi رغم أني لا أعتقد أنه الأخير خاصة بعد النجاح الباهر الذي حققه. وعندما نتحدث عن النجاح فأنا هنا أتحدث مالياً عن النجاح العالمي باكتساحه لمراكز متقدمة في البوكس أوفيس الأمريكي . وأما عن جودة الفلم خارج موضوع الأرباح فلقد فاجأني الفلم وعلى عكس ما كنت أنتظر منه كان جيد أحسن من الفلم الأول .

القصة والمضمون :

قصة هذا الفلم كانت تتحدث عن اتفاق حكومي أجري, بين مدرسة الابطال UA وبالتحديد قسم 1-A لإرسال طلابها لجزيرة نائية منعزلة .في البحر قصد مساعدة السكان هناك في حياتهم اليومية . تتميز هذه الجزيرة بمجتمعها الهادئ المسالم وبمعدل انخفاض الجريمة المنخفض.
لكن وعلى غير العادة يأتي أحد الأشرار رفقة مساعديه الثلاثة للبحث عن صبي صغير من أجل سرقة قدرته. ليجد ديكو وزملائه أنفسهم أمام وضع صعب جداً يقتضي حماية السكان والقبض على الأشرار الذين يفوقونهم قوة بمراحل.


العشرين دقيقة الأولى من الفلم كانت مملة نوعا ما لكن هذا أمر مبرر وجيد لأنها كانت تعريفية . حيث كان لزاماً عليهم أن يمروا بهذه المرحلة لكي يوضحوا كل شيء للمشاهد . ليفهم حول ماذا يدور الفلم ولا يقع في أسئلة لماذا وكيف . حتى أن المخرج بسط الأمر بشكل يسير جداً بإضافة فلاشباكات من الأنمي وتعريفات مكررة مملة لمتابعي الأنمي .وذلك لغرض قمع بعض أنواع الأسئلة التي سيطرحها من لم يتابع السلسلة . حيث وقبل كل شيء هذا فلم وسيعرض في دور السنيما حول العالم وهنالك احتمال كبير أن يحضره أناس لم يشاهدوا سلسلة  انمي بوكو نو هيرو .

الشخصيات :

أتينا بعدها لوقت تعريفنا بالشرير والذي هو نقطة ضعف هذا الفلم أولا قدرة هذا الشرير هي نفسها قدرة العدو الكلاسيكي. لهذا الانمي All For One يعني لم نرى قدرة جديدة غير سرقة القدرات.

 ثانياً :

لا أدري لماذا يجب عليهم داااائماً ربط أي شرير جديد في السلسلة بأول فور ون ومنظمة الأشرار أيجب أن يكون له دائماً علاقة؟
هذه مشكلة الأنمي ككل وليس الفلمين فقط الشرير الوحيد الذي رأيناه قائم بحد ذاته ولا يعتمد على عصبة الأشرار تلك Gentle Criminalهو وكما رأيتم جميعكم كان شرير سيئ.
يعني Horikoshi يعاني من صنع شخصية شريرة جيدة دون الإعتماد على عصبة الأشرار All for One أو لأنه ببساطة يريد ربط العدو الأبدي لـ One for All بأي شرير يظهر لكي يعطيه ثقل عوض بذل مجهود لصناعة شرير من الصفر .ولو تمعنا في الأمر أكثر فحتى الشرير الرئيسي في القصة لا يعتبر شرير جيد لكن هذا أمر آخر وليس موضوعنا لليوم الأمر الأخير حول هذا الشرير هو تفكيره ومعتقداته يعني فلسفته بشكل عام تافهة جداً .

بربكم كم مرة يجب علينا أن نرى شرير فقط لأنه شرير دون شيء جعله يفكر هكذا أو هدف معين يكون واضح ومقنع يقاتل من أجله أريد أن أجعل العالم قوى وأمحوَ الضعفاء هذا هو الشرير رقم 20547 الذي رأيته يقول هذا الشيء بكل بساطة أرغم الإستديو الكاتب على كتابة قصة لفلمٍ بغية جني الأرباح فقام الكاتب بذلك ليجد نفسه أمام فراغ عدم وجود شرير فأحضر Psychopath لملأ الفراغ أريد أن أبيد العالم .
يا أخي إذهب لسلخ النمل والمتاجرة في جلوده عوض أن تغثني بحضورك قصة الفلم بشكل عام أعجبتني وأكثر أمر أعجبني بها هو عزل جميع الأبطال في جزيرة مقطوعة عن العالم الخارجي دون أي مساعدة لطالما رأينا في أكاديمية بطلي طلاب 1-A محاطين بأبطال محترفين ودائما ما يقاطعونهم في مرحلة ما أو يعطونهم دفعة ما كمساعدة لهم .

وهذا أمر لطالما أزعجني فكمشاهد يريد رؤية شخصيات الأنمي الرئيسية تتطور بنفسها وتحل مشاكلها وتصارع من أجل الفوز بقدراتها الخاصة لا يريد تدخلات من هنا وهناك تقمع تطور هذه الشخصيات وهذا مع الأسف ما كنا نراه في معظم الأحيان داخل الأنمي .
ومن حسن الحظ أننا لم نرى هكذا تدخلات في هذا الفلم حيث أن أعضاء قسم 1-A ولأول مرة نراهم يتعاونون كلهم في ما بينهم يخططون مع بعضهم لوحدهم وينقذون الموقف بأنفسهم أيضاً وهذا أمر جميل جداً .
رأينا أيضا أن أعضاء 1-A وأعني هنا جميعهم دون استثناء نالوا فرصة الظهور بالفلم وإظهار قدراتهم كلهم كانوا يدفعون بأنفسهم لحدود طاقتهم حتى يغمى عليهم وجميعهم قدم مستوى جيد مع غلبة واضحة في وقت ظهور ديكو وباكوغو فهم من نالوا القطعة الكبيرة من الكعكة .

الرسم والتحريك :

بالنسبة لإنتاج الأنمي فبونز غني عن التعريف فيما يخص العمل على مشاريع كبيرة فلديهم فريق من أفضل العاملين في الصناعة لم يكن هنالك تغيير يذكر من طاقم العمل الذي عمل على المواسم السابقة. والفلم السابق التحريك بالأنمي كان جيد جداً فبما أن أكثر من 60% من وقت الفلم كان كله قتالات فبطبيعة الحال سنشهد الكثير من المشاهد المميزة yuuta kiso والذي لم يكتفي بتحريك الشخصيات بل حرك محيطها من الخلفيات أيضاً takashi Tomioka كان له هو الآخر نصيب من تحريك الخلفية ليُتبعها بإنفجار ناري تحس بقوته رغما عنك yuki hayashi الذي قام بانفجارات نارية شرارات كهربائية تصميم جرية ديكو impact frames بخلفيات سوداء وليس بيضاء كما فعلها الجميع في الفلم وحطام الأرض العشوائي بعيدا عن Yutapon cubes
كل هذا مع الحفاظ على أسلوب رسم الفلم وعدم تجاوزه
shuu sugita الذي أخذ رسم الأنمي لعالم الأبيض والأسود وخطوط الرسم المتطرفة
yoshimichi kameda بطابعه الخاص الذي تميزه خطوط الرسم الكرتونية ونقل تصاميم الشخصيات لعالمه الخاص .
yutaka nakamuraو الغني عن التعريف عندما يحظر هذا الشخص فهو يأخذ الحرية الكاملة لدرجة إضافة مشاهد من عنده لم تكن في الستوري بورد  وأسلوبه واضح يستطيع أي شخص تمييزه
yutapon cubes
تحريك الخلفيات إنفجارات وشرارات كهربائية بالجملة
impact frames لا تعد ولا تحصى حتى أنه حول ديكو لشيء لم أستطع فهمه وآخر موضاته إذابة الصخور كما حدث في الحلقة الأخيرة من الموسم الرابع من انمي بوكو نو هيرو ، آخر 3 من الأنيميترز المذكورين أخذوا كل حريتهم في العبث بطريقة الرسم السائدة في الفلم هناك من يرى أن هذا أمر جيد لترك حرية للأنيميترز بالإبداع أكثر وعدم تقييد أساليبهم .
وهنالك من يرى أن هذا تعدي على المخرج والعمل ككل وفيه نوع ما من قلة الاحترام . 

الخلاصة :

بشكل عام الفلم كان ممتع وأنا متأكد أن معظمكم سيستمتع به رغم أنه لم تكن له علاقة بالقصة الرئيسية ولا تجعلوا هذه الفكرة تفسد عليكم المتعة أو تنفركم من مشاهدته لأنه احتوى على الكثير من الأمور التي يتمنى الكثير منكم مشاهدتها كتعاون ديكو وباكوغو والذي لم نره من قبل بهذا أكون قد أنهيت هذه المراجعة والتي أتمنى أنها قد نالت إعجابكم أخبروني عن رأيكم بالفلم بشكل عام وإذا كان قد أعجبكم أم لا أترككم في رعاية الله وحفظه إلى ذلك الحين والسلام عليكم
Youcef
بواسطة : Youcef
يوسف ذو 20 عام من الجزائر الجميلة من ولاية تيزي وزو أعشق الأنمي والثقافة اليابانية وكل الثقافات مهووس بمشاهدة الانمي من الصغر احب كثير التعلم الغير مدرسي لذلك تجدوني أتحدث في بعض المواضيع الغريبة في المدونة. اذكر اشياء تثقيفية وغريبة . احب الصيد و الزراعة ،بدأت في عالم التدوين عن الانمي واليابان في سنة 2018 وقمت بتأسيس مدونة متواضعة تتحدث عن الانمي واليابان في مقالات بسيطة ، واحول ان اشرك فيه كل ما اتعلمه واكتشفه عن اليابان والانمي ،اريد ان اسافر حول العالم و اتمنى ان تكون مدونة مفيدة .
تعليقات
التعليقات
التعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-