مراجعة و تقييم أنمي another

هل انمي another  حق انمي يستحق كل ذلك المدح والتطبيل ؟  

أنمي another

السلام عليكم جميع زوار مدونة الانمي  اليوم لدينا مراجعة شاملة للأنمي another الذي عمل ضجة كبيرة فيلمنا العربي فهل هو حق انمي يستحق كل ذلك المدح والتطبيل .
هذا ما سوف تعرفونه في هذه المراجعة .
المراجعة تحتوي على حرق لاحداث انمي another اذا لم تشاهده فلا تقرأ الموضوع و ذهب وشاهده فم عد الى هنا .

القصة :

تبدأ القصة مع الفتى الذي يسمى كويتشي سكاكيبار الذي ينتقل حديث الى المدرسة المتوسطة التي يطغى عليه جو غريب و تصرفات مريبة من الطلاب فينجذب الفتى الجديد الى فتاة تضع رقعة على عينها في نهاية الصف تجلس وحيدة على مقعد مهترئ و تعمل على أنها غير موجودة من قبل طلاب الصف فماهو سبب ذلك ؟
هذه هي فكرة الأنمي الأولية التي سوف تقودك الى هيكل القصة الأساسي و التي يقدمها هذا العمل في مجموعة من التصنيفات والتي هي الغموض والرعب مدرسي خارق للطبيعة اثارة التي قد تخلق عمل ممتاز اذا استعملت بشكل جيد .

الاحداث :

مع الأسف فإن العمل كله قائم على فكرة اساسية واحدة واذا تم الحق عليك او سمعت او قرأت هذه المعلومة فإن الأنمي ليس له معنى
من هنا سوف ابدء ب حرق .
الحلقات الثالثة الاول من انمي another كانت تعريف بأجواء المدرسة المريبة مع السؤال الذي تطرحه على نفسك كمشاهد هل مساكي شباح او انسان ،ثم التعريف باللعنة الموجودة في مدرسة ثم الطريقة التي يتم فيها التخلص وإنهاء اللعنة . أما آخر شيء في الأنمي هو الكشف عن الشخص الإضافي.هكذا يسير الأنمي حتى نهايته .

مرحلة الاولة:

أنمي another

في مرحلة أولى من انمي another لم يكن بذلك المستوى الذي يجب أن تكونه عليه فقد كانت ضعيفة كانت تتكرر فيه جميع محاولات التمويه عن كل ما يجري في هذا الانمي مع طرح عدد كبير من التساؤلات من قبل البطل في الأنمي و التي تكون إجابتها مصطنعة والتى لم تكن مرضية وقد تم وضعه لغرض نقل تلك التساؤلات إلى المشاهد وجعله يتسأل ،لكن استمرار هذا لمدة 3 حلقات ومبلغ فيه ،وفي أول دقيقة و اول حلقة تم عرض معظم الأماكن التي سوف تحدث فيه الوفيات طول الأنمي ومع ذلك لم تكن ذات أهمية ،لفو وضع مشهد وفاة مستقبلية كبداية عكسية كان لتكون افضل منها بمراحل ووقتها سوف يهتم المشاهد بتكملة الانمي رغبتا منه أن يعرف كيف توفيت تلك الشخصية أي بدافع الفضول ،مع ذلك تبقى بداية الأنمي سيئة كان يمكن تلخيصها في حلقة واحدة و تكون نهايتها هي نهاية الحلقة 3 فيه تشد المشاهد لتكملة انمي another و الميزة الوحيدة في هذه الحلقات الثالث هي طريقة وفاة بالمظلة و التي مازلت اتذكره. أما ميساكي ماي التي كان واضح جدا انها انسان من تأثير الرياح على شعرها ونوجد ضل لجسدها فإذن هي كائن مادي وليس بشبح معا ان الإخراج جعلها تختفي وتظهر و السبب الذي جعله البداية في هذا الأنمي سيئة لكن ليست مملة بتاتا وهو أن العمل تم اقتباسه من رواية والحلقات الأول كان بطريقة روائية و التي كان يجب عليهم اعادة صياغتها لتكون بجودة أفضل كعمل مرئي وليس مقرئ.

المرحلة الثانية:

أنمي another

المرحلة الثانية من انميanother والتي كانت تعرف باللعنة والتي يتوجب على طلاب اختيار شض ليتم تجهله كأنه غير موجود لتجنب اللعنة ،وتم اختيار مساكي لكي لاتموت أي شخصية مع تجهل كويتشي لكلم الطلاب و تحدثه مع مساكي فأصبح هو ايضا متجاهل من قبل الفضل وخلا هذه الحلقات تموت شخصية أخرى وهي المعلم بطريقة جنونية و التي لم تكن مؤثرة على اي شخصية في الفصل أو حتى على فكرة الدراسة في هذا القسم وقبله موت الممرضة و الفتى هنا كانت الشخصية باردة جدا ولم افهم السبب الذي يجعلهم يستمرون في الذهاب الى المدرسة هذا اكبر خطأ في انمي another حيث الشخصيات بردة الى أبعد الحدود.هناك ايضا الحقيقة التي هي وفاة أشخاص كل سنة مع ذلك المدرسة مازالت قائمة وتدرس ولم تغرق هذا الشيء جعل من القصة الانمي تنهار وغير منطقية بالمرة .

المرحلة الثالثة:

أنمي another

اما المرحلة الثالث من انمي another فقد كانت طريق إيقاف اللعنة والتي تدخل فيها شخص بلغ درس في تلك المدرسة والذي ترك شريط فيه طريقة لإيقاف اللعنة الحلقة التاسعة من انمي another كانت بطيئة جدا كان من ممكن اختصره في بضعة دقائق   ليس الحلقة كاملة  ،الحلقة  التي قبلها كانت حلقة شاطئ حتى انميات الرعب لم تسلم منها الكل سعداء يحبون بعضهم علاقات صداقة دافئة لكن عندما يموت أحد منها عادي فليذهب الى الجحيم هذا ماحدث في انمي another فعليا بطريقة متكررة وغبية معظم الوفيات كانت لا تخدم الجو الغموض و الرعب و الاثار كانت محولات رخصة لا تنفع الا مع اطفال لكن الانمي للبالغين.

المرحلة الرابع:

المرحلة الربع وفيه يتبين انها هناك شخص مات ورجع من الموت وهو بينهم دخل الفصل و الذي هو السبب في كل الوفيات يجب قتله لتقف الوفيات هنا تتحول الأنمي إلى معركة كل الشخصيات تحول تقتل بعضها كلهم نسوى الوقت الذي مروا به في الشاطئ على انهم كان اصدقاء او شيء من هذا القبيل هذا كان في النزل منها من تحول إلى مريض نفسيا او قاتل بدم بارد ،وشخصية زوجة مدير النزل التي لم تكن لها أي سبب في الدخل في القصة الانمي لكن الكاتب عاوز كدا لنصل إلى النهاية السخيفة و الكشف على ان ولا احد من الفضل كان هو الميت إنما المعلمة المساعدة التي هي خلة البطل هي التي لم يكن له أي دخل في الفصل حركة رخيصة لم تكن مقنعة بتاتا .
الانمي انتهى نهاية وردية للبطل كويتشي  و البطلة مساكي التي ضلة ترقب المجزرة و هي تعرف الميت ولم تتكلم قالت انه كانت خائفة على مشاعركويتشي نعم خائفة على نفسيته لكن عندما تيقن كويتشي أن المعلمة  هي الشخص الإضافي لم يتردد في قتله ولم يشفق عليه و عش الكل منها في سعادة وهناء .

الإخراج ككل :

على مستوى الواقعي فإن الأنميات التي لا تحتوي على حركة كثيرة و الأكشن فإنه لاتحتاج الى تحرك قوي وخرافي كل ماتحتاجه هو عكس المشاهد بطريقة كافية وهنا مع الاسف كان دون المستوى حيث كان هناك الكثير من المشاهد كانت طويلة استخدم فيه خاصية lazy animation تعرف على معنى من الربط هنا ،فقط كان هناك مشاهد استمر 40 ثانية من أصل هذا كثير و تكسل ، وايضا تم استخدام الCGI ملحوظ إلى حد الإزعاج كمشاهد النيران في الحلقة الأخيرة مشاهد البحر في حلقة  الشاطئ .

الخللفيات الرسم :

ام الخلفيات في هذا الانمي فقط كانت مناسبة وواقعية تعكس القصة والجو الماطر في انمي رعب يعطي سعر جيد إلى الفصل الذي لم يعكس أجواء انمي another حيث كان مشرق او عادي كأي فصل في انمي كوميدي مدرسي عادي و ليس انمي رعب و لم يستثمر الجو الممطر او الغسق لنر أجواء اجمل وافضل من ناحية الرعب و الإثارة كم ظهر في حلم كويتشي كذلك النزل ايضا تم إهماله من   حيث التفضيل فقد كان يمكن أن يكون تحفة فنية لو استثمر بشكل جيد .
كان تصميم الشخصيات عادي جدا وخالي من التميز عندما سوف تنهي  انمي another سوف تنسى كل ما يتعلق بشخصيته معد مساكي و المعلم الذي مات بشكل جنوني ، وايضا كانت رسم الشخصيات تنقصه الكثير من التفصيل مم صعب نقل مشاعر عديدة كا الهلع والخوف و الغضب كانت زواري الكامية بعدة نوع ما اي عرضة وأهمل زواري التي تجعلك تشعر بالغموض و الاثارة الى في محل الدمى الذي يجعلك تشعر بنوع من الرعب وهذا الشيء جميل ،دون نسيان ان الخلفيات الألوان وجودة الاضاءة كانت ممتاز معا تفوق رهيب في حلم الذي رأه بطل القصة كانت متعة بصرية بحق الأداء الصوتي كان ايضا تحفة فنية مع ان الاحداث لم تكن بالمستوى طول 12 حلقة .

الموسيقى:

اغنية البداية كانت خرافية وجميلة تدخلك الى الجو الانمي او اغانية الناهية كانت سيئة ولاتعكس الانمي انها  كات اكثر اشرق و ان اما نهاية معصم الحلقات كانت بموت شخصية  من الفصل وهذا لايعكس الاحداث  الانمي    .

الخلاصة :

كانت قصة ككل ناقصة من حيث المنطق و هذا ما جعل  انمي another  غير وقعي بالمرة هذا من فقد كانت استمرار وفاة الشخصيات كل عام ليس منطق كما ذكرت فيما سبق مع ذلك فإن هذا لايمنع من مشاهدة هذا الانمي .
كان معكم يوسف من مدونة الانمي  في  مراجعة عن  انمي another و اتمني ان اكون قد فدتكم وشكر لكم .
Youcef
بواسطة : Youcef
يوسف ذو 20 عام من الجزائر الجميلة من ولاية تيزي وزو أعشق الأنمي والثقافة اليابانية وكل الثقافات مهووس بمشاهدة الانمي من الصغر احب كثير التعلم الغير مدرسي لذلك تجدوني أتحدث في بعض المواضيع الغريبة في المدونة. اذكر اشياء تثقيفية وغريبة . احب الصيد و الزراعة ،بدأت في عالم التدوين عن الانمي واليابان في سنة 2018 وقمت بتأسيس مدونة متواضعة تتحدث عن الانمي واليابان في مقالات بسيطة ، واحول ان اشرك فيه كل ما اتعلمه واكتشفه عن اليابان والانمي ،اريد ان اسافر حول العالم و اتمنى ان تكون مدونة مفيدة .
تعليقات
التعليقات
التعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-