مراجعة انمي chuunibyou demo koi ga shitai

 فكرة الهروب من الواقع في اجمل قالب وهو انمي chuunibyou demo koi ga shitai.

chuunibyou demo koi ga shitai



الخيال الجميل مواقف كوميدية شخصيات حيوية حب بسيط لكن المختبئ ورء كل هذا هي محاولة للهروب من هذا الواقع القاسي كل هذا يتواجد في انمي chuunibyou demo koi ga shitai .

القصة:

قصة الانمي تحكي عن ريكا الفتاة المصابة بمتلازمة الصف الثامن و التي تعرفت على شخص يدعى يوتا و الذي يحول التخلص من ذكرياته المتعلقة بالمتلازمة ومحاولة العيش بسلام كما الطلاب الآخرين .
اول شيء ما هي متلازمة الصف الثامن chuunibyou كلمة chuunibyo هي عبارة عن مصطلح ياباني يعبر عن الامر المحرجة التي قام بها الشخص في عمر 13 و 14 سنة وغالب ما يفكر هذا الشخص الذي يصب بالمتلازمة على أنه يمتلك قوى خارقة او انه الشخص الخطير ولا يعرف أحد أنه يمتلكها لكن في الحقيقة لا يمتلك أي قوى وهو فقط يتوهم ذلك فقط .

علامات هذه المتلازمة :

-توهم بأن لديه قوى خارقة مختومة بيده او عينه .
-توهم أنه خاض عدة قتالات. 
-توهم بأن هناك منظمة شريرة تلاحقه .
لكن هذا فقط توهمات لا أساس لها .

بداية المراجعة :

الغوص في الخيال للهرب من الواقع لتخفيف حدة وقسوة الصدمات التي نمرو به في الواقع ،تلك الأحداث و الوقائع التي تأتي دون أي استأذن لتأخذ منا شيء عزيز على القلب شخص نحبه او شيء نعزه ،هذه هي المشكلة التي ظهرت في الانمي و التي تمثلت في هروب ريكا كل شخصيات الرئيسية في أنمي chuunibyo .

مشاهد يبن ان الشخصيات تدر انها تهرب من الواقع 

تعرف ريكا تمام المعرفة أنه تهرب من الواقع و الذي ظهر في عدة مشاهد من الانمي ،و تعرف ريكا ان الافق الخفي و العين السحرية 
واليد المختومة مجرد اوهام لكن مازلت مؤمنة بهذه الاشياء لانه تجد هذا أنه شيء ممتع لكن هناك سبب آخر لإيمانه بهذه الأشياء وهو موت ابوه هذا مشاهدنا في الانمي ،اضطرت أن توجه الواقع بعد ما كانت معلقة بمتلازمة الشينوبي فقد تركت ريكا  الشينوبي ووجهات الواقع ووجهته كما حولت تقبل فكرة وفاة أبيه عبر هذبه مع والدتها الى المقبرة لكن مع نهاية الانمي حول يوتا أن يأخذ إلى الفق الخفي لتوديع أبيه فعل هذا ماحدث و الذي كان مشهد عظم في هذا الانمي .

انمي chuunibyou demo koi ga shitai .
.ريكا لحظة توديع  أبيه

لكن في النهاية لكن تترك متلازمة الchuunibyo وعلى الرغم من تقبله لموت أبيه لكنه تمسكت بأوهامه رغم تقبله للواقع .
كيف كانت نظرة الانمي لقاضية الهرب من الواقع كانت حديدية الى حد ما شخصيات الانمي كانت تواجه مشكلة في تقبل الواقع فهي ما تزال متمسكة بأوهام الطفولية لكنها اضطرت أن توجه الواقع في نهاية المطاف لكنه لم تتخلى عن الشينوبي هذا نفهم من الانمي ان الهرب من الواقع غير ممكن أن يكون ، ففي يوم من الايام سوف توجه الحقيقة لكن تستطيع التمسك بخيالك .

رأي شخص عن هذا الانمي :

انا احب هذا الانمي و الذي اعجبني فيه كثير طريقة تصوريه للهروب من الواقع والتي كانت أقوى النقاط التي ميزت هذا الانمي عن غير لم اجد اي انمي يصور هذه الفكرة بتلك الطريقة التي قدمها الانمي ،هل الهروب من الواقع شيء مقبول بالنسبة لي نعم الان الواقع اقسى من ان نكون قادرين على مواجهته دون أي هروب منه لذلك دائما ما عندنا شيء مشابه لهذه المتلازمة والجميع البشر مبرمجين على الهروب عند موجه الى اخطار وضغوط مثال صغير  نحن نستمع للموسيقى او نشاهد الافلام و الانمي ألعاب و الكثير و الكثير من الاشياء لكن هذا بتعبير آخر هو استمتع أو أخذ استراحة عن الحياة الواقعية الكثير يقول ان عصرنا هو عصر الرفاهية والاستمتاع لكن هذا خاطئ بسبب التقدم أصبحت الحياة اكثر صعوبة من ناحية تحمل المسؤولية التطور الكبير يستلزم مواكبته وفهمه مما يؤدي إلى إتعاب الشخص في النهاية،طبع لا يمكن الهروب كليا من الواقع لكن ليس هناك مانع من أخذ استراحة من طريق الطويل.
الى هنا اضل الى نهاية الوضوع و شكر لكم. 
Youcef
بواسطة : Youcef
يوسف ذو 20 عام من الجزائر الجميلة من ولاية تيزي وزو أعشق الأنمي والثقافة اليابانية وكل الثقافات مهووس بمشاهدة الانمي من الصغر احب كثير التعلم الغير مدرسي لذلك تجدوني أتحدث في بعض المواضيع الغريبة في المدونة. اذكر اشياء تثقيفية وغريبة . احب الصيد و الزراعة ،بدأت في عالم التدوين عن الانمي واليابان في سنة 2018 وقمت بتأسيس مدونة متواضعة تتحدث عن الانمي واليابان في مقالات بسيطة ، واحول ان اشرك فيه كل ما اتعلمه واكتشفه عن اليابان والانمي ،اريد ان اسافر حول العالم و اتمنى ان تكون مدونة مفيدة .
تعليقات
التعليقات
التعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-