بعض المخلوقات و الاساطير اليابانية

ماهي المخلوقات و الأساطير اليابانية التي  تستخدم في المانجا و الأنمي ؟

إن لكل ثقافة و شعب في العالم أساطير وحكايات شعبية تشكل الشخصية اليابانية او اي ثقافة ما ،والتي تكون عبارة عن خبارة وعبار تعلمها الجيل الماضي يجب على الجيل الشاب من تلك الأمم أن يكون واعيا به ، وهذا في كل أمة موجود ليس فقط عند اليابانيون ، وتحاول كل دولة أن تأصل هذه الحمايات و الأساطير عن طريق الأنمي المانجا و الأدب و المسلسلات لذلك اليوم انا اقدم لكم بعض المخلوقات و الحكايات الشعبية اليابانية دون اطالة اكثر دعنا نبدأ.

اوني

أول مخلوق هو اوني هي مخلوقات شيطانية من الفلكلور الياباني وهو يوكاي الذي يكون مشابه الى حد كبير الغول عملاق بشع او قزم هو مخلوق بشع وقوي جدا و كبير مخيف في كثير من الأحيان في كثير من الأحيان يكون أحمر اللون لكن لايمنع ان تكون بلون آخر ،يقضي يومه في الجحيم في تعذيب وتعذيب أرواح البشر الذين وصلوا إلى هذه الأماكن، في الجحيم هذه الوحوش تتناول الجسد البشري ولها السبب فإن اوني مخلوقات مكروهة و تشير الى الحظ السيء و الشأم .

السلاح المفضل أوني هو كانابيKanabō

السلاح المفضل أوني هو كانابي (Kanabō) عبارة عصا رقيقة في مقبض اليد و تثخنه في النهاية تحتوي على نتوءات ، الأواني يوكاي مشهور جدا في الثقافة اليابانية ونجده في كل الأعمال سواء الأدبية أو الأنمي والمانجا والمسلسلات.

امرأة الثلج

 امرأة الثلج (Yuki-onna)

ثاني حكاية مشهورة وتستعمل كثير في الانمي هي امرأة الثلج ، في اليابان القديمة عندما يختفي رجل في الثلج نضع اللوم على امرأة الثلج (Yuki-onna) هي يوكاي على شكل امرأة شابة و جميلة مغرية جدا، عندما يمشي رجل في الثلج في الليل يستطيل أن يلتقي مع امرأة الثلج(Yuki-onna) وإذا ما اغرته بغنإها أو بمناداته باسمه فإن قدره مشؤوم في نسخة أخرى من هذه الأسطورة فإن امرأة الثلج(Yuki-onna ) تشبه مصاصة دماء قدرة على امتصاص طاقة حياة ضحيتها وفي قصص أخرى تضلل الناس عن وجهتهم وتدفعهم إلى الضيع في الثلج أو حتى تلهيهم يموتون في من التجمد، خلال فصول الشتاء الباردة جدا تغزو اليوكاي الشريرة المنزل الناس و تجمد كل من يسكنه يوكي يونا (Yuki-onna) تمثل مخاطر فصل الشتاء من أجل يظل الجميع يقظا و الحذر من أخطار الشتاء .

كابا

كابا
الكابا  اليوكاي الثقافة الياباني سوف تجدونه في انمي جنتما 

الكابا واحد من أشهر اليوكاي الثقافة اليابانية و يتم احترمه بشكل كبير ،هذا المخلوق البرمائي يشبه البشر الذي لديه قوقعة سلحفاة وجلده الذي يحتوي على الحرشف و الثقب على رأسه المليء بالماء ،كابا هذا المخلوق عجيب سوف تجده في كثير من الأساطير والحكايات يعيش في البحيرات والمستنقعات يهاجم كل من يقترب من أرضه خصوصا الاطفال و النساء و الصيادين ، هذه المخلوقات قوية لكنه يفقد قواه عندما ينفذ الماء من الثقب الذي في رأسه وقد يمت حتى إذا ما نفذ الماء الذي في ذلك الثقب لمدة طويلة .
غالبًا ما تُعتبر هذه الكائنات شريرة ولكن في بعض القصص هم فقط مأذون محتالون ويقال ان الخير واحد من أطعمتهم المفضلة ولهذا السبب يتم تنظيم مهرجانات من أجل كابا حيث يتم تقديم ما يكفي من الخيار للتهدئة من يوكاي ورفع معنوياتهم.

Tengu تينغو

Tengu تينغو
Tengu تينغو


في الفلكلور الياباني ، نوع من الكائنات الخارقة المؤذية ، والتي يُنظر إليها أحيانًا على أنها روح متجسدة لشخص كان فخورًا ومتعجرفًا في الحياة. التينغو هم مبارزون مشهورون ويقال إنهم علموا الفنون العسكرية للبطل ميناموتو يوشيتسون.
tengu ، في الفولكلور الياباني ، نوع من الكائنات الخارقة المؤذية ، يعتبر أحيانًا روحًا متجسدة لشخص كان فخورًا ومتعجرفًا في الحياة. Tengu هم مبارزون مشهورون ويقال إنهم علموا الفنون العسكرية لبطل ميناموتو يوشيتسوني.
Tengu تينغو
Tengu تينغو
تينغو يعيش بالقرب من المعابد شنتو وعادة ما يحتال ويصنع المقالب لرهبان ، ويعقب ايضا كل الذين يسيئون التصرف على حد سواء وهو أيضا يعرف انه معلم في الفنون الدفاع عن النفس وخاصتا في استعمال السيف كاتانا ويقول أنه يستطيع هزمة حتى الساموراي الأكثر حنكة من دون حتى استخدم قواه ،ومن بين قوى تينغو يمكن أن نشير قدرته على الطيران ويستعمل أجنحته ليصنع ريحا قوية ومن قدرته أيضا الإنتقال الآني و التحول الى بشر او حيوان وحتى يمكنه دخل الى احلم البشرلإحداث كوابيس
أو لنقل هواجسهم.
الننجا هم من جعل من أسطورة تينغو معروفة ودائما ما يتم مقارنتهم إليه قدرتهم على الإختفاء في طرفة عين وإتمام اشياء مستحيلة تقريبا والتي جعل الكثير من الناس يعتقدون أنه حق هم تينغو.

سوف مخلوقات اخرى مع الوقت ....

Youcef
بواسطة : Youcef
يوسف ذو 20 عام من الجزائر الجميلة من ولاية تيزي وزو أعشق الأنمي والثقافة اليابانية وكل الثقافات مهووس بمشاهدة الانمي من الصغر احب كثير التعلم الغير مدرسي لذلك تجدوني أتحدث في بعض المواضيع الغريبة في المدونة. اذكر اشياء تثقيفية وغريبة . احب الصيد و الزراعة ،بدأت في عالم التدوين عن الانمي واليابان في سنة 2018 وقمت بتأسيس مدونة متواضعة تتحدث عن الانمي واليابان في مقالات بسيطة ، واحول ان اشرك فيه كل ما اتعلمه واكتشفه عن اليابان والانمي ،اريد ان اسافر حول العالم و اتمنى ان تكون مدونة مفيدة .
تعليقات
التعليقات
التعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-